مال واعمال

ماهي أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973 تتكون من 8 احرف كلمة السر

 ماهي أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973 تتكون من 8 احرف كلمة السر 2021 عبر موقع اسعاري ثمانية أحرف غيرت شكل العالم، ثمانية أحرف كانت هي كل ما يلزم لنحمل هاتف محمول له وزن خفيف وإمكانيات مذهلة، إنها شركة موتورولا الرائعة التي تعتبر أول شركة أنتجت هاتف محمول وكان عرض مخترع الهاتف المحمول لاختراعه الجديد نجمة مضيئة وسط منافسيه، حيث قام بالاتصال على منافسيه وإخبارهم أنه يكلمهم من هاتف محمول.

إذا كنت راغبًا في معرفة القصة من البداية، فسنقدم لك من خلال هذا المقال قصة نجاح أول شركة أنتجت هاتف محمول، فتابع القراءة.

أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973

  • عد ” شركة موتورولا ” هي أول شركة أنتجت هاتف محمول.
    • وقد حدث ذلك في تاريخ الثالث من شهر أبريل لعام 1973 ميلاديًا.
  • بعد ذلك قامت تلك الشركة بإنتاج كميات كبيرة من تلك الهواتف.
  • وكان يطلق عليها اسم الهواتف المحمولة من الجيل الصفري، الهواتف المحمولة 0G.
  • وهو يعد النوع الأساسي الذي تعتمد عليه أغلب الهواتف الذكية التي تحتوي على تقنية 4G أو 3G.
    • حيث إنه لم تكن تلك الأجهزة متواجدة منذ فترة طويلة من الزمن، فهي تم اكتشافها في الأعوام القليلة الماضية.

تأسيس شركة موتورولا أول شركة أنتجت هاتف محمول

أول شركة أنتجت هاتف محمول
أول شركة أنتجت هاتف محمول

أُسست شركة موتورولا على يد بول غالفن، ولم يكن ذلك سهلًا، فقد مر بول غالفن بالكثير من العقبات قبل أن يتمكن من تأسيس شركة موتورولا.

ولد بول غالفن في ولاية أمريكية تسمى ايلينوي، وذلك في عام 1898م، وبدأ حياته كبائع متجول؛ لكنه لم يستسلم للواقع المرير، وعمل على تحقيق طموحه الذي كان يمتد لأميال وأميال.

1- بداية الطريق

بدأ كل شيء عندما وصل بول غالفن إلى سن الـ 43 ، وكان حينها قد عمل لفترة كبيرة اكسبته الخبرة والمال معًا، فتمكن من جمع قدر كاف من المال لإنشاء مشروعه الخاص، ذلك المشروع الذي كان يحلم به منذ أن كان بائعًا جوالًا بسيطًا، وساعده في ذلك أخوه جوزيف غالفن حيث قاما معًا بإنشاء مصنع غالفن للبطاريات.

شاهد ايضا :  رقم مصرف الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء للاستفسار المجانى واتساب 1444 لعام 2022 اخر تحديث

2- عقبة كبرى

مع انتشار حالة الركود التي سببت خسائر كبيرة في الاقتصاد العالمي اضطر بول غالفن وأخوه إلى بيع المصنع والتوجه إلى مجال آخر وهو صناعة الراديو.

كان إعلان إفلاس المصنع وبيعه بمثابة ضربة قوية كانت كفيلة لتكسر ظهر بول غالفن؛ ومع ذلك لم ييأس بول غالفن أو أخوه وقاما بتأسيس شركة أخرى لجعل الحلم حقيقة.

3- صعود نجم شركة غالفن

عند بداية توجههم لمجال الراديو كان عدد العاملين في الشركة 5 أفراد فقط، ومع ذلك قاموا ببذل الجهد حتى توصلوا إلى اختراع راديو لا يحتاج إلى مصدر مباشر للكهرباء، بل يعمل عن طريق البطاريات.

كان هذا الاختراع العظيم نقطة تحول لشركة غالفن، حيث عمل على انتشار اسمها في مجال الابتكار والتصنيع.

من هو مخترع أول هاتف محمول عام 1973

كان المهندس الأمريكي مارتن كوبر أول من اخترع الهاتف المحمول في عام 1973. انضم هذا المهندس إلى موتورولا في عام 1954. قدم العديد من الإنجازات والاختراعات التي أثرت على الجميع. في عام 1950، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من معهد إلينوي للتكنولوجيا وحصل على درجة الماجستير من نفس المعهد في عام 1957. كما حصل على براءة اختراع لاختراع نظام الراديو المحمول. نشأت فكرة اختراع هاتفك المحمول في أوائل السبعينيات، بينما كانت الهواتف المحمولة أجهزة غير عملية تم دمجها في لوحات عدادات السيارة. كان وزن الهاتف المحمول كجم في ذلك الوقت، لكنه كان بديلاً رائعًا للهواتف الموجودة في السيارات، وفي عام 1983 بدأ بيعه بسعر أربعة آلاف دولار.

  • المهندس الأمريكي الجنسية مارتن كوبر هو أول من قام باختراع أول هاتف محمول في تاريخ البشرية.
  • حيث إنه التحق بالعمل في شركة موتورولا وقدم لتلك الشركة الكثير من الاختراعات والإنجازات التي وصلت إلى العالم أجمع وكان ذلك في عام 1954 ميلاديًا.
  • في عام 1950 ميلاديًا حصل مارتن على شهادة البكالوريوس الهندسة الكهربائية من معهد إلينوي للتكنولوجيا.
  • وفي عام 1957 حصل على الماجستير من نفس المعهد، ثم حصل على براءة الاختراع مقابل اختراعه لنظام التليفون اللاسلكي.
  • ثم نمت في ذهنه فكرة العمل على تصنيع الهاتف النقال، وكان ذلك في بداية السبعينات.
  • ففي ذلك الوقت كان يصل وزن الهاتف المحمول الواحد إلى كيلو جرام وكان مدمج في لوحات عدادات السيارات.
    • ولكنه حينها كان هو البديل الرائع للهواتف المتواجدة في السيارات.
    • بعد ذلك تم تقديم ذلك المنتج للبيع بتكلفة أربعة آلاف دولار وكان ذلك في عام 1983 ميلاديًا.
شاهد ايضا :  الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة ورقم الهوية السعودية 1443 – 2022

ولادة فكرة الهاتف المحمول

حتى أوائل السبعينات كانت أجهزة الهواتف الخلوية غير عملية، حيث كانت توضع في السيارة مدمجة مع لوحة العدادات، ويتم توصيلها بصندوق المعدات كجهاز إرسال واستقبال لا سلكي، بالإضافة إلى توصيلها بمصدر إمداد الطاقة بصندوق السيارة.

كانت القنوات اللا سلكية في ذلك الوقت قليلة، مما كان يتسبب في عدم إتاحتها طوال الوقت، ولذا كان يضطر المستخدم للانتظار طويلًا حتى يتمكن من إجراء مكالمة عند توفر قناة اتصال.

كان ذلك سبب من الأسباب التي عملت على ولادة فكرة الهاتف المحمول في عقل مخترعه مارتن كوبر، والخطوة الأولي في طريق انتاج اول هاتف محمول.

  • فرصة ذهبية

انضم مارتن كوبر لفريق عمل شركة موتورولا عام 1954م، وكانت له مشاركاته العظيمة بها؛ ولكن يعد أفضل إسهام له في الشركة هو اختراع الهاتف المحمول لتكون شركة موتورولا هي أول شركة أنتجت هاتف محمول.

بمجرد تولي مارتن كوبر مسؤولية قسم هواتف السيارات في شركة موتورولا، قرر أن هذه الأجهزة لن يقتصر استخدامها في السيارات فقط، بل يجب أن تكون صغيرة وخفيفة ليسهل حملها في أي مكان وطوال الوقت.

مسابقة أول نموذج هاتف محمول

90 يومًا هي كل ما استغرقه الأمر حتى تنبت بذرة الفكرة وتتجسد على أرض الواقع، حيث أعلن مارتن كوبر في العام 1972م عن مسابقة تحدي مهندسي موتورولا لتصميم نموذج هاتف محمول تحت رعايته، وبالفعل أقام حفل في شهر ديسمبر من نفس العام ليقوم كل مهندس بعرض نموذجه، ثم يتم اختيار أفضل نموذج.

أول هاتف محمول حقيقي DynaTAC

بعد العديد من المحاولات ظهر أول هاتف محمول للوجود، وتم إعطاءه اسم DynaTAC وكان له عدة صفات مميزة له منها:

  • احتوائه على 35د من المكالمات.
  • وصوله لوزن 1 كم، والذي تمكن فريق العمل من تخفيضه إلى النصف بعد أربع محاولات أخرى.
  • لا يحتاج إلى مصدر للطاقة ليعمل.
  • لا يحتاج إلى الأجهزة المتعددة التي كانت لازمة لهواتف السيارات.
شاهد ايضا :  الاوراق المطلوبة لتصريح السفر 2021 والخطوات اللازمة لاستخراج التصريح والاماكن بالتفصيل

ثم بدأ عرض هذا الإصدار للبيع في عام 1983م، ووصل سعره إلى 4000 دولار.

من أشهر هواتف شركة موتورولا Motorola

شهدت موتورولا العديد من الهواتف المحمولة التي تم نقلها من جيل إلى جيل حتى وصلت إلى النوع الحديث من الهواتف التي تم الحصول عليها من قبل العديد من الناس. هذه هي الهواتف المحمولة الأكثر شهرة في هذه الشركة:

  • هاتف موتورولا (DynaTAC): يعود تاريخ هذا الهاتف إلى عام 1983 وهو أول هاتف محمول يتم تقديمه تجاريًا. إنه جزء مميز من اختراعات الثمانينيات. عندما تم إطلاقه، كان بمثابة رمز للثروة والمستقبل وكان مبشر لمستقبل الهاتف الذكي الحديث.
  • هاتف موتورولا I1000 بلس: منذ عام 1998، كان أول هاتف في العالم يجمع بين هاتف رقمي وراديو ثنائي الاتجاه وجهاز اتصال أبجدي رقمي ومتصفح إنترنت دقيق والبريد الإلكتروني والفاكس والرسائل ثنائية الاتجاه.
  • هاتف موتورولا P7389i: يعود تاريخه إلى عام 2000م، حيث كان أول أول هاتف خلوي GPRS.
  • موتورولاموتورولا V70: يعود إنتاجها إلى عام 2002. بدا رائعًا وكان هاتفًا حديثًا. يحتوي على لوحة مستديرة أحادية اللون دوارة مع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية نيون وإطار قابلة للتبديل.
  • هاتف موتورولا Droid 4: هو جزء من امتياز Verizon Droid، ويُعدُّ من أحدث الهواتف الذكيّة.

واستمرت الشركة في إنتاج الهواتف المحمولة عامًا بعد عام وإصدارًا تلو إصدار، وتميزت جميع إصداراتها بتحملها للعمل الشاق، وسهولة استعمالها، بالإضافة إلى تصميمها الأنيق.

في النهاية نقول أن اختراع وإنتاج أول شركة أنتجت هاتف محمول، كان هو البداية لكثير من الإيجابيات والسلبيات في حياتنا، وهو في ذلك مثله مثل أي اختراع آخر، وهذا بفضل أول شركة أنتجت هاتف محمول سنة 1973، كما أنه أدى إلى تغير الكثير من الأمور في مجالات الحياة المختلفة مثل: المجال التكنولوجي، والمجال الاجتماعي، والمجال الأمني، والمجال الاقتصادي، وغيرها، ولذلك علينا أن نكون مدركين لتأثيرات الهاتف المحمول في حياتنا، فنأخذ الإيجابيات ونحاول تفادي السلبيات.

السابق
رقم مصرف الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء للاستفسار المجانى واتساب 1444 لعام 2022 اخر تحديث
التالي
وجبات الطازج 2022 القائمه الجديدة اخر تحديث

اترك تعليقاً