رواتب الحاصلين على mba في مصر وخارج مصر 2021 والمرتب ايضا حسب سنين الخبرة عبر موقع اسعاري لدارسين ماجستير إدارة الأعمال ييعتبر الأكثر شعبية في الولايات المتحدة والدول العربية ترجع الزيادة في شعبية هذه الدرجة إلى الاعتقاد بأنه يمكنهم استرداد الأموال المستثمرة في دراسات ماجستير إدارة الأعمال. وهم على حق ، وفقًا لمجلة Fortune ، يمكن لـ 53٪ من خريجي ماجستير إدارة الأعمال العثور على وظيفة جيدة وكسب المال ، وينفقون على دراسة هذه الدرجة.

ما هو ماجستير ادارة الأعمال؟

ماجستير ادارة الأعمال ستساعدك هذه الدرجة على تطوير جميع المهارات اللازمة لمهنة الأعمال والإدارة. سوف يساعدك أيضًا في الحصول على وظيفة دولية في الوقت الحاضر ، هناك 2500 دورة ماجستير في إدارة الأعمال في العالم ، معظمها باللغة الإنجليزية. هناك بعض الموضوعات الرئيسية مثل المحاسبة والتسويق والاقتصاد ، بالإضافة إلى دورات أخرى يمكنك الاختيار من بينها.

رواتب الحاصلين على mba في مصر

  • رواتب الحاصلين على mba الموظف في مهنة أستاذ – إدارة الأعمال في مصر يكسب راتب قدره 13,300 جنيه في الشهر (المعدل الشهري). تتراوح الرواتب بين 6,370 جنيه (الحد الأدنى) إلى 20,800 جنيه (الحد الأعلى).

توزيع رواتب مهنة “أستاذ – إدارة الأعمال” في مصر حسب عدد سنين الخبرة

رواتب الحاصلين على mba
رواتب الحاصلين على mba
0 – 2 سنة
7,460 جنيه
2 – 5 سنة +42%
10,600 جنيه
5 – 10 سنة +31%
13,900 جنيه
10 – 15 سنة +23%
17,100 جنيه
15 – 20 سنة +6%
18,200 جنيه
20+ سنة +10%
19,900 جنيه

رواتب الحاصلين على mba تعتمد حسب سنين الخبرة في العمل من أهم العوامل في تحديد راتبك. من الطبيعي أن تزداد الأجور مع مرور الوقت وتراكم الخبرة. فيما يلي فرق الراتب على أساس سنوات الخبرة في تخصص “أستاذ- إدارة أعمال”.

شاهد ايضا :  كم معاش نقابة المحامين 2021 اخر تحديث

ما هو الراتب المتوقع بعد الحصول على ماجستير ادارة الاعمال خارج مصر؟

مدير العمليات

(سنوياً)

محلل الأعمال في تكنولوجيا المعلومات (IT) (سنوياً)

مدير الأعمال

 (سنوياً)

الرئيس التنفيذي (CEO)

(سنوياً)

حديثي العمل

US$ 47,000

US$ 60,000

US$ 50,000

US$ 108,000

المرحلة المتوسطة من الحياة المهنية

US$ 57,000

US$ 73,000

US$ 58,000

US$ 146,000

تنفيذي

US$ 67,000

US$ 82,000

US$ 61,000

US$ 165,000

المدير العام

US$ 77,000

US$ 85,000

US$ 64,000

US$ 193,000

5 أسباب تخليك تدرس ماجستير إدارة الأعمال MBA

1- زيادة المرتب

من المعروف في سوق العمل أن رواتب الموظفين الحاصلين على درجة الماجستير في إدارة الأعمال هي الآن ضعف رواتب الموظفين العاديين ، وفي بعض المؤسسات الأجنبية بلغ الراتب ثلاثة أضعاف. تتخيل أنك عامل حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، وإلى جانب أنك لست بجانبه وتعجب بقيادته مرتين في نفس المكان ، إلى جانب التأمين الاجتماعي والصحي المقدم لك ، حتى لو كانت الشركات الخاصة مسؤولة أيضًا لتقديم الخدمات لك بالطبع ، يجب عليهم تغيير بيئة العمل لجعلك في مستوى أعلى.

2- فرص عمل افضل

وفقًا للإحصاءات ، يعمل 70 ٪ من حاملي ماجستير إدارة الأعمال كمديرين تنفيذيين أو أعضاء مجلس إدارة ، لأن الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال يمكن أن يجعلك مؤهلاً لشغل مناصب أعلى ، حتى لو لم تكن كبيرًا في السن ، إذا لم تكن خبيرًا في هذا المجال. خريج أو قبل أن أدخل مرحلة الشباب تحدثت معك ، حيرتك ستكون ضعفًا ، ومن المؤكد أن الراتب سيزداد ، خاصة موقعك في مكان العمل وزيادة المناصب ، ومناصب وظيفتك العامة ، إذا دخلنا إلى موقع Z-LinkedIn على الويب ، فسنجد أن الأشخاص الحاصلين على درجة ماجستير إدارة الأعمال 99.9٪ يشغلون مناصب عالية جدًا ، وفي مؤسسة راسخة 3- تعزيز العلاقات الحالية والمستقبلية
متخيل أنت لما تكون قاعد في ماجستير بتدرس وكل زملائك هما قادة مدراء المستقبل القريب , وتتبادلوا المصالح العامة والخاصة بحكم المناسب الي بتشغلوها , ده غير ان معظم الدراسين دكاترة ومحاضرين يبقوا ناس شغالة في مجال الBusiness او اشتغلت فيه قبل كدا و عندهم خبرة عالية جدا .

4- الـ MBA هتزود خبرتك 200%

سمعت أحدهم يقول أن ما هي الدورة أو المنحة التعليمية يمكن أن يزيد من خبرتنا ويعلمنا بعض المعرفة الجديدة ، وهو نفس زيادة الخبرة اليومية ، لكنني أريد أن أخبرك أنني لا أتحدث عن الاستنتاج النهائي من السابق دراسات تجارب وقصص الأشخاص الذين حصلوا على ماجستير في إدارة الأعمال ، كان هؤلاء الأشخاص دائمًا روادًا في ذلك الوقت. في مجال تخصصهم ، يقول الناس إن تعلم ماجستير إدارة الأعمال نفسها سيجعلك تخرج من منطقة راحتك ، وتتعرف على موضوعات جديدة ، وتطبق أحدث أساليب وتقنيات الإدارة ، وتستمر في تحدي نفسك. حتى لو انتهى ، سيستمر. ولأن ماجستير إدارة الأعمال يوفر لك مجموعة متنوعة من القنوات ، يمكنك استخدام هذه القنوات لمواجهة التحديات والحفاظ على تطور نفسك.

5- تكوين نظرتك الخاصة عن مجال إدارة الاعمال والـ Business .

نناقش النقاط الأربع لكل هذه المتطلبات معًا حتى يكون لديك فهم شامل وشامل لمجالات الأعمال والإدارة ، ولديك فهم عميق وملاحظة دقيقة لأبسط التغييرات في بيئة العمل. لن يحدث هذا الفهم والملاحظة إلا إذا قضيت الكثير من الوقت لتنفيذه. إذا كنت شخصًا يمكنه تحديد # أنواع للمناصب القيادية؟ هل أنت قادر على تحمل مسؤوليات كبيرة وتكون قادرًا على التعلم والتطوير باستمرار من نفسك؟ ما زلت أحد الأشخاص الذين سيحققون التميز في ماجستير إدارة الأعمال ؛)

ماهي المهارات التي تحتاجها لدراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

المهارات الشخصية

بغض النظر عن حجم العمل ، لا تنسَ إظهار الاهتمام لجميع الموظفين والعملاء ووسائل الإعلام والمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين. التفاعل الجيد بينك وبين كل هذه الهيئات مهم للغاية. سيؤثر عدم وجود هذه المهارة على الشركة لأن هذه الجماهير لن تكون قادرة على التعامل معك. يحتوي برنامج ماجستير إدارة الأعمال على العديد من الموضوعات التي ستعلمك الطريقة الدقيقة لإدارة الأعمال والاتصالات. في عملية دراسة هذه الدرجة ، ستتاح لك الفرصة لممارسة وتطبيق ما تعلمته على أرض الواقع.

شاهد ايضا :  الاستعلام عن الاحكام القضائية بالرقم القومي في مصر 2021 اخر تحديث

التفكير الاستراتيجي:

على الرغم من أن التفكير الاستراتيجي قد يكون أحد أهم المهارات التي تحتاجها الشركة ، لا يفكر الجميع من منظور استراتيجي. إذا توقعت الشركات مشاكل مستقبلية وساعدت على منع حدوثها ، فلن تفلس. يتضمن التفكير الاستراتيجي ستة أجزاء رئيسية: التوقعات والتحديات والتفسيرات واتخاذ القرار والتوحيد والتعلم.

مهارات تنظيم المشاريع:

ما هي مهارات تنظيم المشاريع الجيدة؟ بادئ ذي بدء ، بناء العلامة التجارية شيء يجب عليك القيام به. يجب أن يكون لديك معرفة واسعة من أجل الحفاظ على استمرار نمو الشركة وتطورها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون على دراية بالمهارات الأكثر شيوعًا مثل الاتصال والاستراتيجية والتمويل والمبيعات. لكن كن مطمئنًا ، ستتعلم كل شيء من خلال دراسة هذا التخصص.

مهارات التواصل:

إذا نقلت المعلومات بوضوح ، فهذا يدل على مهارات اتصال جيدة. من المهم الحفاظ على حالة جيدة والتفاهم المتبادل مع الجميع في الداخل والخارج لمنع أي انقطاع في الاتصال.

مهارات القيادة:

  • هذه ليست من المهارات التي من السهل إمتلاكها، القائد الجيد هو الشخص الذي يأخذ المبادرة ويتأكد من التآزر.

ما هي فرص العمل بعد دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

1- الرئيس التنفيذي (CEO):

المدير التنفيذي إنه مسؤول عن الإشراف على الشركة. وهو مسؤول عن مختلف المسؤوليات ، مثل اتخاذ القرارات والخطط الاستراتيجية ، وإدارة عمليات الشركة ، وبناء العلاقات مع أصحاب المصلحة ، وتوجيه الموظفين.

2- مدير الأعمال:

هناك أنواع مختلفة من مديري الأعمال. بعض المديرين التنفيذيين العاملين في الشركات الدولية مسؤولون عن قسم واحد فقط ، في حين أن المديرين في الشركات الصغيرة مسؤولون عن الإشراف على عمليات جميع الإدارات. يقومون بتعيين وتدريب وتقييم الموظفين الجدد ، والعناية بالعمليات المالية ، وتقديم تقارير إلى الرئيس التنفيذي أو المدير ، وهم مسؤولون عن عمليات الإدارة.

شاهد ايضا :  فوائد البريد المصري 2021 والنسبة الجديدة بعد خفض الفائدة اخر تحديث

3- المدير العام للعمليات:

يشير المدير التشغيلي إلى الشخص الذي يتمتع عمله بقيمة عالية في بيئة العمل. تأكد من قيام الموظفين بعمل جيد. كما يتولى مسؤوليات أخرى ، مثل صياغة الاستراتيجيات وإدارة العمليات. يعمل مدير العمليات بشكل وثيق مع الرئيس التنفيذي وأعضاء آخرين في مجلس الإدارة ، ويجب أن تكون مهارات الاتصال لديهم ممتازة.

4- مدير العمليات:

قد تختلف مسؤوليات مديري العمليات ، اعتمادًا على شركتهم. عادة ، يقوم بتحليل أنظمة الشركة الحالية ، ويكتب التقارير ، ويوجه فريق العمليات ، ويطور العمليات ويحسنها.

5- محلل الأعمال في تكنولوجيا المعلومات (IT):

محلل الأعمال (IT) أنها تنطوي على مشاريع البرمجيات والأجهزة. يمكنه تحديد المخاطر ومتطلبات تكنولوجيا المعلومات ؛ يجب أن يكون محلل الأعمال على دراية بالمهارات الرياضية ، لأنه سيحتاج إلى تحليل التكاليف والفوائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.