التخطي إلى المحتوى

في ظل التراجع الكبير في المحتوى الرقمي جاء أنشاء موقع فكرة fekera.com كموسوعة عربية متتوعة وذلك بسبب افتقار المحتوى الرقمي العربي على الانترنت ، حيث أكدت احصائيات ان عدد صفحات المحتوى العربي لا يتغطى 100 مليون صفحة من أجمالي المحتوى على الشبكة العنكبوتية وهي نسبة لا تتخطى الواحد بالمئة من اجمالي المحتوى العالمي.

فكرة

فكرة
فكرة

وكان مشروع المنصات الموسعية المنقذ الوحيد للمحتوى الرقم حيث بعد ثلاث سنوات من أنطلاق موقع فكرة وتقديمة أكثر من مليون صفحة على المحتوى العربي جاء الدور لإطلاق ثاني موسوعة وهي رؤية وذلك من اجل زيادة المحتوى المعرفي والرقمي والتعليمي وكذلك الخدمي.

حيث تم اطلاق قسم السيارات وذلك من اجل زيادة الوعي المعرفي لدي المستخدم العربي في عالم السيارات حيث يحتوى القسم على ” اسعار السيارات ، وكذلك المشاكل المتوقع مواجهاتها عند شرائك للسيارة ، والمشكلات وحلها وكذلك اسعار تغيير الزيت ، بالاضافة الى اسعار التأمين على السيارات بالاضافة الى صور السيارت والمقارنة بين جميع السيارات في الفئة المعينة”.

وكان أطلاق قسم عالم الحيوانات والطيور نقلة نوعية في ذلك المحتوى حيث لاحظ مسؤولي موقع فكرة ان محتوى معلومات الحيوانات والطيور فقير جدًا على الويب حيث تسطيع معرفة كل ما يخص جميع الحيوانات والطيور تقريبًا من خلال اكل جميع الحيوانات تقريبًا بالاضافة الى اسماء القطط وكذلك اسماء الكلاب الذي يبحث عنه الكثيرون.

ويتيح الموقع خدمة اضافة استفسار من خلال التعليقات أسفل المقال ، حيث يستقبل الموقع تقريبًا أكثر من الفي استفسار يومي في مختلف المجالات ، واخيرًا يجب تقديم كل الدعم لمثل تِلك المنصات التي تعمل من اجل إثراء المحتوى الرقمي العربي، وتقديم يد المعاونة لمتخصصي تِلك الموسوعات من اجل الهدف السام الذي يلعبه المتخصصين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.