التخطي إلى المحتوى

هل يمكن علاج ادمان الافيون في المنزل ؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تطرح  من قبل الكثيرين من الأسر أو من الأشخاص راغبي العلاج بعيدًا عن المستشفيات نظرًا للعديد من العوامل التي تمنعهم من الذهاب إلى مستشفى علاج ادمان والرغبة في الحفاظ على سرية الحالة، وسوف نتعرف أكثر عن إمكانية علاج الأفيون في المنزل أم لا ويمكنك متابعه اسعار الادوية عبر موقعنا اسعاري.

ما هو ادمان الافيون

علاج ادمان الافيون في المنزل
علاج ادمان الافيون في المنزل

الافيون هو أحد انواع المخدرات المستخرجة من مواد طبيعية وقد كان يستخدم من أجل تسكين الألم، ويحدث ادمان الافيون للعديد من الأسباب من بينها:

عند تعاطي الأفيون يشعر الشخص بالنشوة والسعادة نتيجة زيادة إفراز هرمون الاندروفين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

تعاطي المخدر ينتج عنه اعتماد مراكز المخ عليه مما يؤدي إلى طلب المخدر وعدم القدرة عن التوقف نتيجة الشعور بالأعراض الانسحابية.

هل يمكن علاج ادمان الافيون في المنزل

يمكن أن يتم علاج ادمان الافيون في المنزل بالرغم من انه خيار ليس صحيح، لكن هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في المنزل من أجل بدء الخطة العلاجية المنزلية ومن بينها:

يجب أن تكون فترة التعاطي قليلة ويجب أن يتمتع الشخص بصحة جيدة.

يجب أن تكون الأسرة ملمة بكيفية التعامل مع مريض الإدمان والقدرة على إحكام الرقابة عليه طوال الوقت.

توفير البيئة الصحية والجو المشجع والداعم للمريض.

الإشراف الطبي المتكامل ووجود طبيب دائم بالمنزل من أجل التدخل السريع في حالة التعرض لأي من الأعراض الانسحابية الخطيرة.

لذلك لا نفضل أن يتم العلاج في المنزل ويجب الذهاب إلى المستشفيات والمصحات المتخصصة التي تقوم بعلاج المخدرات، فهناك العديد من مستشفيات علاج الادمان التي تقوم بتقديم أفضل رعاية للمريض حتى الوصول إلى التعافي.

برنامج علاج ادمان الافيون في مصحة علاج الإدمان

تقوم مستشفي حريتي لعلاج الإدمان بوضع برنامج علاجي متكامل لسحب الافيون من الجسم ويتم البرنامج العلاجي عبر اربعة مراحل وهم:

1-مرحلة التشخيص وتقييم الحالة

خلال هذه المرحلة يقوم الفريق الطبي المتخصص بفحص المريض وإجراء بعض التحاليل للوقوف على الحالة الصحية، ثم البدء في وضع البرنامج العلاجي الذي يتوافق مع حالة المريض الصحية والاقتصادية.

2-سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية

تبدأ هذه المرحلة بالتخلص من نسبة المخدر بالجسم عن طريق صرف بعض الأدوية التي تتناسب مع المريض من أجل تقليل الشعور بالأعراض الانسحابية، يخضع المريض خلال هذه المرحلة إلى الرقابة الطبية الدقيقة.

3-مرحلة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

تعد هذه المرحلة من أهم مراحل العلاج وفيها يتم التعرف على المشكلات النفسية التي يعاني منها المريض والتي كانت سبب في تعرضه إلى الإدمان، والعمل على حلها مع وضع برنامج علاجي يساعد في تعديل سلوكيات المريض وزيادة قدرته على مواجهة الضغوط والمشكلات المجتمعية.

4-مرحلة المتابعة بعد الشفاء

خلال هذه المرحلة يتم المتابعة المستمرة مع المريض حتى بعد الخروج من مصحة علاج ادمان المخدرات لضمان عدم التعرض للانتكاسة.

ما هي برامج علاج ادمان المخدرات

هناك العديد من برامج علاج ادمان المخدرات التي تقوم مستشفى حريتي بتطبيقها وتختلف البرامج العلاجية حسب نوعية المخدر الذي يتلقاه المريض وحسب قدرته الاقتصادية، وهناك برامج سريعة لسحب السموم من الجسم في غضون أسبوع، كذلك هناك برامج خاصة يتم وضعها خصيصًا للمريض في حالة عدم ملائمة البرامج العلاجية لحالته الصحية، لذلك يمكنك التواصل مع الفريق الطبي لمستشفى حريتي وسوف تجد العناية والرعاية الكاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.